اخر الموضوعات
تحميل

الثلاثاء، 24 فبراير 2015

اللائحة التنفيذية لتعديلات قانون الضرائب..أمام مجلس الدولة


اللائحة التنفيذية لتعديلات قانون الضرائب.. أمام مجلس الدولة

أكد د. هاني قدري وزير المالية في تصريحات خاصة ل"المساء" ان وزارة المالية لم تتأخر في إصدار اللائحة التنفيذية للتعديلات الاخيرة لقانون الضرائب.
قال ان التعديلات الاخيرة صدرت منذ ما يقرب من ستة أشهر و هي موجودة حالياپ بقسم الفتوي والتشريع في مجلس الدولة قيد الاعتماد. وفور اعتمادها سيتم في ضوئها إصدار الاقرارات الضريبية الجديدة.
جاء ذلك ضمن ردود وزير المالية الخاصة عن استفسارات "المساء" حول شكاوي المجتمع الضريبي من تأخر صدور اللائحة التنفيذية المنتظر ان تفسر لاربعة تعديلات في قانون ضريبة الدخل صدرت ترجع إلي القانون 101 لسنة 2012 والقوانين 11لسنة 2013 و44 لسنة 2014 و54 لسنة 2014 مما ترتب عنه عدم صدور الاقرارات الضريبية الجديدة لعام 2014 والتي بدأ موسم تقديمها منذ 25 يوماً بينما نماذجها لم تصل الي المطابع الاميرية لطبعها بعد.
وتعليقا علي مطالب المحاسبين بان يتواكب مع صدور اللائحة التنفيذيه المنتظرة اجراء تعديلات جديدة بالقانون الضريبي بهدف تقنين اللائحة لتلافي الطعن عليها بعد صدورها لاسيما وان تدخلها بالتفسير للنصوص غير الدقيقة بالقانون الخاصه بضريبة البورصة والتوزيعات والضريبة الاضافية علي الارباح التي تزيد علي مليون جنيهپسيكون حتمياً بالمخالفة للدستور.
نفي الوزير اجراء تعديلات ستحدث علي قانون الضرائب لاسيما وان آخر تعديل عليه تم منذ ستة اشهر. مؤكدا انه لا يعقل ان يتم اجراء تعديلات أخري علي القانون في هذا الشأن لاسيما وان النصوص واضحة وغير مبهمة ومن رأيه ان التعديلات الأخيرة في قانون الضرائب واضحة جدا ولا تتطلب تزايداً من اللائحة علي القانون.


نشر بوساطة فتحية فوزي في المساء يوم 26 - 01 - 2015



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

أخبرنا ما رأيك فى الموضوع

كتابة موضوعات متميزة وحصرية

جميع الحقوق محفوظة ©2016 مدونة المحاسب العربى