اخر الموضوعات
تحميل

الخميس، 25 أكتوبر 2012

السؤال الثالث: ما هى أهم نقاط الضعف لديك؟

السؤال الثالث: ما هى أهم نقاط الضعف لديك؟
What are your greatest weaknesses


الفخ: 

كن خذراً فقد تم وضع هذا السؤال لتصفية المتقدمين. وأى إقرار منك بضعف أو خطأ سيكسبك الإحترام لصدقك ولكنه بنفس الوقت سيضرك بشكل كبير.

إجابة العبور:

 إظهار نقاط القوة لديك كما لو كانت نقاط ضعف.
مثال: " احيانا اضغط على مرؤوسى بشكل كبير لأنى أحب أن أقوم بعملى كما لو أنه امر مستعجل وهذا الأسلوب قد لا يناسب الآخرين دائماً"
المشكلة: تعتبر هذه الطريقة أفضل من الإقرار بضعف تمتلكه ومع ذلك فهى شائعة الإستخدام كثيرا ويمكن لأى صاحب عمل خبير أن يكتشفها.

الإجابة الأفضل:

 يجب أن تتضمن إجابتك تأكيداً قطعياً بأنك تملك ما يكفى من المؤهلات للقيام بالعمل على أكمل وجه ومن ثم يمكنك التحدث عن أهم المؤهلات التى تملكها.
مثال: لا يوجد إنسان خال من العيوب، ولكن بناء على المعلومات التى زودتنى بها عن طبيعة المنصب أعتقد أنى الشخص الأنسب لتلك الوظيفة . أعلم أن أهم صفتين يجب التأكد من وجودهما فى الأشخاص الذين يتم توظيفهم هما " امتلاك المؤهلات الكافية إضافة إلى الدافع للقيام بالعمل على أكمل وجه؟" إن كل خبراتى الماضية تشير إلى أنى أملك المؤهلات والرغبة الشديدة للتفوق ولا أجد بصدق أى أمر من شأنه ان يجعلك تشك بقدرتى ورغبتى العارمة بالقيام بالعمل بأفضل شكل ممكن".

خطة بديلة:

إذا لم تكن لديك فكرة عن أهم متطلبات المنصب يمكنك ذكر الأمور التى تحب وتلك الى تكره بحيث توافق بين الأمور التى تحبها مع المؤهلات المطلوبة للمنصب بشكل عام وتقارب فى الوقت نفسه بين الأمور التى تكرهها وتلك التى لا تعتبر مهمة للمنصب.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

أخبرنا ما رأيك فى الموضوع

كتابة موضوعات متميزة وحصرية

جميع الحقوق محفوظة ©2016 مدونة المحاسب العربى